الصفحة الرئيسية

Welcome to MedLit's e-learning platform

تعد منصة التعليم الإلكتروني لمحو الأمية الإعلامية جزءًا من المشروع الذي يحمل عنوان “محو الأمية الإعلامية للاجئات، طالبات اللجوء والنساء المهاجرات“، والذي يموله برنامج Erasmus + التابع للاتحاد الأوروبي. منصة التعلم الإلكتروني هذه هي أداة تدريب عبر الإنترنت تهدف إلى بناء مهارات وسائل الإعلام، القراءة والكتابة الرقمية لذوات المهارات المتدنية / المؤهلات المنخفضة للاجئين، طالبات اللجوء والنساء المهاجرات.

من خلال هذا التدريب، سيصبح المتعلمون أكفاء إعلاميا ورقميًا، أي سيكونون قادرين على:

  • فهم وسائل الإعلام،
  • البحث عن المعلومات وبارعين في اختيار النتائج،
  • إنشاء وسائل الإعلام (الرسائل) و
  • التواصل مع الآخرين باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات الرقمية (وغير الرقمية) و
  • التطبيقات (الهاتف المحمول، الإنترنت، التلفزيون، الإذاعة، الصحف).

علاوة على ذلك، سيقوم المتعلمون ببناء “كفاءاتهم الاجتماعية والمدنية”، والتي لها صلة واضحة بالتفكير النقدي؛ بالإضافة إلى “الوعي الثقافي والتعبير”، والتي تدعمها القدرة على تقدير التنوع واحترام وجهات نظر الآخرين وقيمهم. سيكون للتدريب أيضًا تأثير إيجابي على تعلم لغة البلد المضيف للنساء وسيدعم إدماجهن في المجتمعات المضيفة.

مشروع محو الأمية الإعلامية – بشكل عام

يتم تنفيذ المشروع في ست دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي التي تستضيف أعدادًا كبيرة من اللاجئين، طالبي اللجوء والمهاجرين، مثل النمسا، اليونان، إيرلندا، إيطاليا، مالطا والمملكة المتحدة. ومع ذلك، فإن توفر هذه الأداة التدريبية باللغة الإنجليزية – وكذلك الإيطالية، اليونانية، الفارسية والعربية – سوف يسهل استخدام واستيعاب هذه الأداة من قبل المنظمات الأخرى التي تقدم الدعم للاجئين والنساء المهاجرات في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى مما يؤثر على عدد أكبر من النساء”.

PARTNERS

This project has been funded with support from the European Commission. This publication reflects the views only of the author, and the Commission cannot be held responsible for any use which may be made of the information contained therein. [2017-1-UK01-8KA204-036683 — Media literacy for refugee, asylum seeking and migrant women].

Translate »